الثلاثاء، ديسمبر 07، 2010

بس الوطن ماله مثيل !!!

-6-

تصريف المشاعر ...

مع إشراقة الصباح .. ودع الضيوف مضيفيهم شاكرين لهم كرم ضيافتهم .. وتوجهوا نحو الرياض .. والتي كانت بحق .. روضة من رياض الطمأنينة و الأنس و المواساة .. لكثير من الحيارى في تلك الفترة الغريبة من عمر الزمن ...

انتشر أعضاء الأسرة في المؤسسات كل يبحث عن دور يناسبه .. لأجل نصرة قضيته .. انخرط الكبار ضمن المتطوعين للعمل في السفارة .. وشارك الصغار للتعبير عما يخالج قلوبهم الصغيرة من خواطر .. و أفكار .. وآلام .. وآمال ربما تعجز ألسنتهم عن البوح بها ...

فمن الأطفال من جمع ( أرشيفا ) لكل ما ينشر في الصحف عن بلدهم التي تركوها مضطرين ...

ومنهم من جمع ( أرشيفا ) لكل خبر يحمل في طياته مساندة لبلاده ..

ومنهم من جمع ( أرشيفا ) عسكريا بعدما صيرته الأحداث عليما بالأسلحة : هذه طائرة ( الأواكس ) وهذه ( الشبح ) .. وهذه ( ميسورى ) ...

ومنهم من نشر لوحاته وألوانه .. و أصباغه .. وحاول أن يفرغ ما في نفسه رسومات على الورق .. ومنهم من صاغ أشعارا حول بلده وقضيته .. وهي في الحقيقة تحريفا لأشعار قديمة نظمت لبلاد أخرى ... وقضايا أخرى ... لكن نشرها بكلمات جديدة تناسب حاله ... وألبسها لبوسه .. :

أنا طفلة ..

أنا طفلة ( كويتية ) ..

عاث اللئيم بأرضي ...

جار الظلام ...

وليتني قد كنت يوما فانية ..

أنا طفلة ..

**** ***** ****

هدموا المباني و المساجد و القصور ...

البعث هم أعداؤنا ..

هم كالذئاب الضارية ..

الحقد يملأ قلبهم ..

نشروا الخراب بأرضي ..

أنا طفلة ..

أنا طفلة كويتية ..

**** ***** ****

وطفل يردد :

في جنح الظلام ..

اغتصبت أرض ..

والناس نيـــــــــــام ..

أهكذا العــــــــــرب ..

يا بعث يا جبان ..

**** ***** ****

وطفلة تصدح بصوتها الشجي تشكر مضيفيها ... :

( إ ) بلادكم حلوة ... حلوة ....

بس الوطن ماله مثيل !!!

( إ ) بلادكم حلوة ... حلوة ...

بس الوطن ماله مثيل !!!

**** ***** ****

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق